top of page
MeryemBrahimiIcon.png

هل اقترب موعد السفر عبر الزمن؟

هل اقترب موعد السفر عبر الزمن؟

بدأت اليابان في اختبار أسرع قطار رصاصي في العالم والذي يمكنه الوصول إلى سرعة 400 كيلومتر في الساعة اي (249 ميل في الساعة)



تم البدء في اختبار نسخة ALFA-X من قطار شينكانسن منذ ثلاث سنوات أسبوعياً كل يوم جمعة. من المتوقع أن يدخل القطار الخدمة رسمياً سنة 2030، جيث سيتم تشغيله بسرعة تصل إلى 360 كيلومتر في الساعة (224 ميل في الساعة) متجاوزاً بذلك القطار الصيني السريع Fuxing ب 10 كم / ساعة على الرغم من أنه قد صُمم بنفس إمكانيات السرعة القصوى ل ALFA-X.


يأتي اختبار ALFA-X في الوقت الذي تستمر فيه اختبارات قطارات Shinkansen N700S الجديدة عالية السرعة في اليابان والتي بدأت منذ أكثر من عام. حيث سيتم تشغيل هذا الطراز في عام 2020 بسرعة قصوى تبلغ 300 كلم في الساعة.


تتزامن سلسلة النماذج الجديدة مع استعدادات اليابان لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 في طوكيو، والتي ستكون حدثاً مميزاً حين تنطلق متزامنة مع تشغيل هذه القطارات بأسعار تذاكر عالية التكلفة مقارنة ببقية وسائل النقل البري.


بالرغم من السرعة الكبيرة لهذا القطار إلا أنه لن يتمكن من تحقيق السرعة القياسية للرافعة المغناطيسية اليابانية لسكك الحديدية، أو القطار الياباني الذي وصل الى سرعة 603 كيلومتر في الساعة (374 ميلاً في الساعة) الذي تم تجريبه سنة 2015 . في كل الاحوال تبقى الخبرة والتقدم الياباني في تكنولوجيا القطارات السريعة الآمنة دون منافس.


فهل اقترب موعد السفر عبر الزمن؟


المصدر: CNN

79 views0 comments
bottom of page